التعليم عن بعد 2020

مهارتي في الكتابة

18-3-2020










































الموضوع : علامات إعراب جمع المؤنث السّالم.
اليوم والتاريخ : الخميس2020/3/19م



























التاريخ: الاثنين 23 مارس 2020م

المحور الثّاني ـ الدرس الثّاني ـ كتاب مهاراتي في الكتابة صفحة (59)

الأنشطة الإملائية (خط الرقعة)
































































الثلاثاء 2020/3/24

كتاب مهارتي في القراءة صفحة/82

الدّرس الثالثُ :طفلة تتحدّى الصّمتَ والظُّلمة
 




































































التاريخ: الأربعاء 25 مارس 2020م

المحور الثّاني ـ الدرس الثّالث ـ كتاب مهاراتي في القراءة صفحة (83)
  نص: طفلة تتحدّى الصمت والظُّلمةَ


























































التاريخ: الخميس 26 مارس 2020م

كتاب مهاراتي في القراءة/ صفحة(90)
 النّصُّ الشعريُّ : مرَحُ الطفولةِ














































التاريخ: الأحد 29 مارس 2020م

كتاب : مهاراتي في القراءة / صفحة (90)
 النّصُّ الشعريُّ : مرَحُ الطفولةِ









































التاريخ: الاثنين 30 مارس 2020م
كتاب مهاراتي في الكتابة
 الأنشطة النّحوية: جمع التكسيرـ صفحة(73)

















































التاريخ: الثلاثاء 31 مارس 2020م
كتاب مهاراتي في الكتابة
 الأنشطة الإملائية:(تطبيقات على الهمزة المتوسطة

المرسومة على السّطر صفحة/58)














إضافة شرح
إضافة شرح
إضافة شرح
إضافة شرح






الأحد  5/أبريل/2020م

كتاب مهاراتي في الكتابة.
 التعبير:الكتابة عن مستند بصري ( كتابة بطاقة
بريدية )صفحة/60.



































التاريخ: الاثنين 6 أبريل 202

كتاب: مهاراتي في القراءة
المحور: الثَّالث
الدَّرس: الشَّغفُ بالألوانِ (صفحة 105)












































الثلاثاء 7 أبريل 2020
كتاب: مهاراتي في القراءة
المحور: الثَّالث

الدَّرس : الشَّغفُ بالألوانِ (صفحة105)







































الأربعاء 8 أبريل 2020
   كتاب: مهاراتي في الكتابة
   المحور: الثَّاني
  الدَّرس : الأنشطة النحوية ( تطبيقات على المثنى )
   الصفحة(63)





























الخميس

9 أبريل 2020م

كتاب: مهاراتي في الكتابة
   المحور:
الثَّالث
  الدَّرس : الأنشطة الإملائية ( الهمزة المتطرفة)
  
الصفحة(76)











































الأحد  12 أبريل 2020

مهاراتي في الكتابة
   المحور الثّالث
الدرس الأول : خطُّ الرقعة /تطبيقات/ صفحة(79)










































الاثنين 13 أبريل 2020م

كتاب: مهارتي في القراءة
المحور: الثالث

الدّرس: الثاني )رحلةٌ إلى الجبلِ(


























الثلاثاء 14 أبريل 2020م


كتاب: مهارتي في القراءة

المحور: الثالث

الدّرس: الثاني )رحلةٌ إلى ال

جبلِ(ص113 






















الأربعاء 15 أبريل 2020م

كتاب: مهارتي في الكتابة
المحور: الثاني
الدّرس: الثالث (ص66)

التعبير: الكتابة عن مستند بصري ( شعار )




















الخميس  16 أبريل 2020م

كتاب: مهارتي في الكتابة
المحور: الثالث
الدّرس: الثالث (ص82)

الأنشطة النحوية: ( تطبيقاتٌ )

















هناك 53 تعليقًا:

  1. السؤال الاول: تدل على اكثر من اثنتين.
    السؤال الثاني: حل سابقا
    السؤال الثالث: اجل حافظ على بنائه.
    السؤال الرابع: خط اسفل امانات. اسفل الصالحات. اسفل المؤمنات. اسفل عرفات. اسفل وجنات. اسفل الجنات. اسفل الدعوات. اسفل العبرات.
    السؤال الخامس: النحلات: النحلة. النشيطات: النشيطة. الزهرات: الزهرة.
    السؤال السادس: المعلمات: سلمت على المعلمات.
    المجتهدات: اقدر الطالبات المجتهدات.
    العاملات: العاملات نشيطات.

    الاسم:محمد علي احمد اللواتي
    الصف: سادس الف

    ردحذف
  2. استاذة استنتج ان : علامة رفع جمع المؤنث السالم الضمة ، وعلامة نصبه وجره الكسرة وينصب بالكسرة نيابة عن الفتحة .

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ينصب بالكسره بدلا من الفتحة

      حذف
  3. السؤال الاول:
    محلول
    السؤال الثاني:
    الضمة
    الكسرة
    السؤال الثالث:
    الحسنات: اسم ان منصوب و علامة نصبه نصبه الكسرة الظاهرة على اخره لانه جمع مؤنث سالم.
    السيئات: مفعول به منصوب و علامة نصبه الكسرة الظاهرة على اخره لانه جمع مؤنث سالم.
    قبلات: مبتدا مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره.
    الامهات: مضاف اليه مجرور و علامة جره الكسرة الظاهرة على اخره.
    الافات: مفعول به منصوب و علامة نصبه الكسرة الظاهرة على اخره لانه جمع مؤنث سالم.
    السؤال الرابع:
    ان: حرف ناسخ مبني على الفتحة الظاهرة على اخره.
    المعلمات: اسم ان منصوب ةو علامة نصبه الفتحة الظاهرة على اخره لانه جمع مؤنث سالم.
    مخلصات: خبر ان مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره.

    السم: محمد علي احمد اللواتي.

    الصف: السادس الف

    ردحذف
    الردود
    1. المعلمات اسم ان منصوب بالكسره بدلا من الفتحه لانه جمع مؤنث سالم

      حذف
  4. استاذة كيف نرسل الاجابات

    ردحذف
    الردود
    1. ارجو ارسال الاجوبه على الايميل الموجود نهايه الدرس
      وشكرا لك

      حذف
  5. كل شي ملخبط كيف درسين في يوم واحد

    ردحذف
    الردود
    1. انتبه جيدا درس النحو شرحته على حصتين
      الاشياء التي لم تفهمها ارسلها على الايميل الموجود نهابه الدرس
      وشكرا جزيلا لك

      حذف
  6. تو التقويم البنائي نحله في الكتاب و لا في الموقع

    ردحذف
  7. استاذة لم استطع معرفة الصورة الجمالية

    ردحذف
  8. استاذة ليش ما تردي علينة

    ردحذف
    الردود
    1. الحين وصلتني الرساله
      اسفه ع التأخير
      لا كل يوم درس حسب الجدول
      درس جمع المؤنث السالم شرحته على حصتين

      حذف
  9. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  10. صح كلام حمود كيف درسين في يوم واحد

    ردحذف
  11. أستذا لم أفهم الإسإلة

    ردحذف
  12. السؤال الاول:ايام الطفولة و السعادة بين الاطفال
    السؤال الثاني:احب ان اكون في البحر في الوقت الاصيل.
    المياه عدبة هنى.
    السؤال الثالث:الفرح و السرور

    ردحذف
  13. استاذة كيف ترسلي درس و اليوم ما علينا عربي

    محمد علي سادس الف

    ردحذف
  14. استاذة يوم الاحد ما عدنى عربي فليش في درس يوم الاحد

    ردحذف
  15. استاذة ليش ما تردي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  16. أحسن الله عزاك يا عباس علي

    ردحذف
  17. البقاء و الدوام لله سبحانه و تعالى

    عباس علي مصطفى

    ردحذف
  18. مرحبا استاذة
    استاذة كلمة العلماءُ اخرها الضمة صحيح

    ردحذف
  19. العلماء: اسم ظل مرفوع بالضمة
    لان ظل من الأفعال الناسخة وهي بترفع المبتدأ و تنصب الخبر

    ردحذف
  20. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  21. اسبوع الماضي قلنالش ان ما عندنى عربي يوم الاحد فليش ترسلي بعد مرة درس يوم الاحد

    ردحذف
  22. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  23. شيكي الجدول انا ما بحل مال يوم الاحد الان ما عندنى

    ردحذف
  24. و المدرسة قايلين على حسب الجدول

    ردحذف
  25. لم افهم السؤال الثاني صفحة 107

    ردحذف
  26. شكرًا للتلاميذ المتابعين بشكل متواصل ، وجيد.
    أرجو لهم دوام التقدم .
    وأتمنى من الجميع المتابعة ؛ حتى نحقق معًا الأهداف المرجوّة.
    الأستاذة : منى

    ردحذف
  27. أستاذة في صفحة 63 اعرب المفرد ام المثنى

    ردحذف
  28. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  29. استاذة ليش ما تردي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  30. أستاذة ما عدنا عربي يوم الأحد

    ردحذف
  31. أستاذة راجعي الجدول الصف السادس أ

    ردحذف
  32. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  33. مرحبا استاذة معاكي ام صادق
    بعثنا لك الواجب على الايميل

    ردحذف
  34. أستاذة انا لم أفهم معنى العناصر الفنية

    ردحذف
  35. التلاميذ الأعزاء : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أعتذر منكم جميعًا ؛ لأنني لم أتمكن من الرد عليكم من خلال هذا الموقع بسبب مشكلة فنية طارئة.
    وأتمنى أن أكون قد أجبت عن أسئلتكم من خلال الإيمل الخاص بي ، ومن خلال الواتس .
    تفاعلم يسعدني ، وأكرر اعتذاري .

    ردحذف
  36. ما اسم الجروب اللغه العربية

    ردحذف
    الردود
    1. الكروب ع الواتس
      اسمه لغة عربية سادس أ
      وكروب آخر سادس ب

      حذف